Loading...

أدخل بريدك الإلكتروني لتصلك اجدد واخر المواضيع:

القذافي والعالم

السبت، ٢٦ فبراير ٢٠١١
شارك الخبر ... Share |
بعض ردود الفعل العالمية علي الأعمال الهمجية التي يقوم بها معمر القذافي ضد الشعب الليبي ..
معمر القذافي
مجلس الأمن :
أفاد دبلوماسيون أن هناك مشروع قرار صادر عن مجلس الأمن الدولى، لتحذير الرئيس الليبى معمر القذافى من إمكان اعتبار أعمال العنف التى نفذها فى ليبيا بمثابة "جرائم ضد الإنسانية".

C.I.A :
أعلن البيت الأبيض مساء الجمعة، أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية C.I.A تعمل على جمع الأدلة على أعمال العنف والتجاوزات التى يرتكبها نظام العقيد معمر القذافى ضد الشعب الليبى.

كندا :
طلب رئيس الوزراء الكندى من مجلس الأمن الدولى اللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق فى "التجاوزات" المرتكبة فى ليبيا من جانب نظام معمر القذافى.

سويسرا :
قامت السلطات السويسرية باتخاذ قرار بتجميد أصول وأرصدة الزعيم الليبى معمر القذافى.

رئيس الوزراء البريطانى :
طلب رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون الزعيم الليبى معمر القذافى ، أن يتوقف عن قمع شعبه وتركه يحصل على الديمقراطية.

بان كى مون :
طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، مجلس الأمن الدولى باتخاذ إجراءات حازمة بشأن ليبيا، يمكن من خلالها ردع ومعاقبة الرئيس الليبى معمر القذافى الذى مارس مجازر غير آدمية ضد شعبه.

ساركوزى :
قال الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى يوم الجمعة، إن الزعيم الليبى معمر القذافى يجب أن يرحل لكنه حذر من التدخل العسكرى فى ليبيا.

أوباما يجمد ثروات القذافى وعائلته :
أفاد بيان صادر عن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما فرض عقوبات على الزعيم الليبى معمر القذافى وأقربائه بعد القمع الذى مارسه نظامه ضد المتظاهرين.

وزير الدفاع الفرنسى :
أعرب وزير الدفاع الفرنسى، عن "أمله" فى أن يكون معمر القذافى "يعيش آخر لحظاته" كزعيم لليبيا، مؤكداً أن الخيار العسكرى ضد ليبيا ليس مطرحاً فى الوقت الحالى.


0 تعليقات:

Comment here

المشاركات الشائعة