Loading...

أدخل بريدك الإلكتروني لتصلك اجدد واخر المواضيع:

بالفيديو و الصور: زلزال عنيف بقوة 8.8 يضرب اليابان يتبعه أمواج مد بارتفاع 10 امتار

الجمعة، ١١ مارس ٢٠١١
شارك الخبر ... Share |
حصيلة القتلي في ارتفاع ولقد وصلت الي 59 قتيلا وعشرات جرحي ، وفق ما أعلنته مصادر طبية في طوكيو .. 
ضرب زلزال عنيف بقوة 8.8 درجات اليوم الجمعة شمال شرق اليابان، مما أدى إلى أمواج مد بعلو 10 أمتار اجتاحت سواحل البلاد على المحيط الهادئ وجرفت سيارات وسفناً.
خريطة توضح موقع الزلزال
وادي ذلك الي سقوط العديد من الجرحى بعد الزلزال فى منطقة مياجى الساحلية فى جزيرة هونشووكذلك، نشوب ستة حرائق على الأقل فى العاصمة، حيث توقفت قطارات الأنفاق ودوت صفارات الإنذار وهرع السكان من المبانى، كما ارتفعت حصيلة القتلى إلى 59 شخصًا بالإضافة إلى العديد من المفقودين جراء الزلزال العنيف.
زلزال عنيف بقوة 8.8 يضرب اليابان يتبعه أمواج مد بارتفاع 10 امتار
وضربت الهزة الأولى على بعد 382 كلم شمال طوكيو، بحسب المعهد الجيوفيزائى الأمريكى الذى رفع قوة الزلزال إلى 8.8 درجات بعد أن كانت 7.9 درجات.

كما ذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية أن الزلزال تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى عن نحو أربعة ملايين منزل، مشيرا إلى أن سكان العاصمة "طوكيو" شعروا بالهزة الأرضية العنيفة حيث هرعوا إلى الشوارع.
آثار الزلزال العنيف باليابان
ومن جانبه أعلن مركز المسح الجيولوجى الأمريكى أن 11 زلزال تابع ضرب شمال اليابان عقب هذا الزلزال العنيف، مطلقا إنذارات من موجات المد العاتية من احتمال حدوث موجات المد (تسونامى) فى كل من الفلبين وإندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة وهاواى وجزر مارشال وفيجى وجزر سولومون وجزيرة كيريباتى الواقعة فى المحيط الهادئ.

كما أغلقت اليابان المحطتين الأولى والثانية للطاقة النووية ومصفاة لتكرير النفط نتيجة اندلاع الحرائق فى عدة مناطق طالت أحد مصانع الصلب بسبب ارتفاع أمواج المد البحرى الناتجة عن الزلزال.
الزلزال ضرب مناطق شمال شرقي البلاد وأدى إلى موجات تسونامي
خزانات غاز طبيعي تشتعل في منطقة تشيبا بالقرب من طوكيو بعد وقوع الزلزال اليوم
زوارق مقلوبة بعد موجة تسونامي في هاشينوي في اليابان
تقرير فيديو من BBC حول الزلزال العنيف الذي ضرب اليابان اليوم ..
شاهد الفيديو :
 

0 تعليقات:

Comment here

المشاركات الشائعة